الرئيسية / سيدتى / نصائح ذهبية لكل عروس قبل شراء فستان الزفاف

نصائح ذهبية لكل عروس قبل شراء فستان الزفاف

اعلانات
اعلانات

نصائح ذهبية لكل عروس قبل شراء فستان الزفاف

نصائح ذهبية لكل عروس قبل شراء فستان الزفاف
             نصائح قبل شراء فستان الزفاف

كتبت : يسر عز

عند قيامك باختيار ثوب الزفاف لابد من اخذ الحيطة والحذر حتى لا يصبح كابوسا بالنسبة للعروس.  نقدم لك اهم النصائح والإرشادات التي يجب على العروس اتباعها لاختيار فستان الزفاف المناسب لها.

انها الانثى، التي تحلم بالفستان الابيض والطرحة، وتحلم بالامومة، فاغلب الفتيات تحلم بثوب الزفاف، وتحلم بالرقص به مع فارس احلامها، وتحب اغلب الفتيات ان يكون فستان الزفاف كبيرا، وذلك لانها عروس وتريد ان تكون هي ملكة الحفل، جاذبة انظار الناس جميعا .

ولكن كم من عروس قد خاب املها بفستان الزفاف، بعد ان وقع خطا اختيارها له، وبدت بمنظر ليس جميل، في حفلة لن تتكرر لها مرة اخرى على الاغلب، فقد يكون الفستان قد اظهرها بشكل اسمن مما هي عليه، ولم يخفي عيوب جسمها، او قد تبدو اقصر او لا تستطيع الحركة به بشكل مريح في الحفلة، مما يعيق تحركاتها في الحفل، فكل تلك امورا تبدو عادية وبسيطة، ولكن لها تاثير كبير على نفسية العروس وتحركاتها .

نصائح للعروس عند اختيار فستان الزفاف

نصائح ذهبية لكل عروس قبل شراء فستان الزفاف - نصائح مهمة لكل عروس
                    نصائح مهمة لكل عروس
 اما عن اهم النصائح التي على العروس اتباعها، لاختيار فستان الزفاف المناسب لها، نذكر منها :

– حدّدي شكل الفستان الأنسب لك

عند البحث عن فستان الزفاف يجب التركيز على الشخصية والأسلوب وليس على صيحات الموضة التي تكون سائدة في ذلك الوقت فمن الممكن أن تكون تلك الموضة غير مناسبة لك و لا تلائمك.

– لا تحكمي على الفستان بسرعة

لا تصدري أي حكم سريع على الفستان، فعليك القيام بتجربة العديد من الفساتين حتى إن لم يعجبك شكلها عند النظر إليها، فالعديد من الفساتين تتخذ شكلاً مختلفاً على الجسم.

– لا تَشغلي نفسك بحجم الفستان

إن تركيز الفتاة يجب أن يكون منصباً بالاهتمام بشكل الفستان وليس حجمه أو مقاسه فهذا موضوع ثانوي يمكن حله.

– كوني جديّة

على العروس عند قيامها بالبحث عن الفساتين أن تأخذ المسألة بشكل جدي، فبعض فساتين الزفاف لا يمكن إعادته وإستعادة ثمنه بعد عملية الشراء.

اعلانات

– حدّدي موعد تجربة الفستان في وقت باكر من النهار

من الأمور المهمة و التي ينصح بها عند تحديد موعد تجربة فستان الزفاف الأول ، أن يكون ذلك في وقت الصباح، فالإضاءة تكون جيدة، و المتاجر المختصة بذلك تكون اقل ازدحاما، ويكون موظفي المحل اكثر نشاطا، مما يجعل العروس تحصل على الاهتمام الكامل، اما اذا ذهبت في المساء، فتكون المتاجر مزدحمة، والموظفون متعبون، مما يؤدي الى عدم اخذ فرصتها بالكامل لاختيار فستان الزفاف .

– ابتعدي عن الموضة الحالية

من الصفات التي تميز الفستان هو أن يكون “خالداً”، و ذلك يعني أن يحتوي على العناصر العصرية و التقليدية، بعبارة أخرى ينبغي إنتقاء الأسلوب الكلاسيكي العصري.

– إذهبي وحدك عند تجربة الفستان

إذا كان وجود أشخاص معك عند البحث عن ثوب الزفاف يشعرك بالتوتر فيمكنك أن تقومي بتلك المهمة وحدك ، وذلك لان كل شخص وله ذوقه الخاص، وهذا يؤدي الى تشويشك اكثر واكثر، وعدم قدرتك على التركيز او الاختيار

فقد ترى بعض الصديقات ان الفستان جميل، والبعض الاخر لا يراه كذلك، ويلعب السعر هنا دورا مهما، خاصة اذا كان غالي الثمن، وذهب احد افراد عائلة العريس، فقد لا يكون الاعتراض على الفستان، بل على سعره،

ومن هنا على العروس ان تذهب وتاخذ عددا محدودا من الصديقات او من افراد العائلة، والذين تثق بذوقهم الراقي، وليها ثقة كبيرة فيهم، حتى يكون اختيارها صائبا .

-ركّزي على الجزء العلوي من الفستان

حيث أن الجزء العلوي من ثوب الزفاف عادة ما يكون هو الأكثر لفتاً للأنظار خصوصاً في الصور التذكارية، كما أنّه أول ما سيظهر لحظة وصول العروس إلى مكان الحفل. لذا عليك أن توليه قدراً من الاهتمام أكثر من الجزء السفلي.

-صوّري الفستان

تصوير الفستان يساعدك في التعرف على تفاصيله كما أنه يفيد لإجراء المقارنة بين الفساتين و اختيار الأنسب و الأروع.

-إطرحي الكثير من الأسئلة

من الأسئلة التي ينبغي طرحها للحصول على ثوب الزفاف المناسب هل يمكنني الرقص بهذا الفستان؟ هل أشعر بعدم الراحة بشأن أي جزء من جسمي بسبب هذا الفستان؟ هل أشعر أننّي جميلة وواثقة من نفسي ومرتاحة في آن؟ هل يمكنني الجلوس بأريحية في هذاالفستان؟

 

خذي وقتك كاملا قبل موعد الزفاف، لزيارة العديد من متاجر فساتين الزفاف، ليس بقصد الشراء في تلك الفترة، ولكن بقصد الاطلاع واخذ فكرة عن الفساتين، ولن يمانع اصحاب المتاجر ذلك، ولا تركزي على متجر واحد، بل اكتبي اسماء المتاجر المفضلة لديك، والتي لديها اجمل تصاميم الفساتين .

اذا لم تجدي ما يعجبك، ولم تتوصلي الى قرار بشان فستان الزفاف، فعليك اللجوء الى مختصة بالموضة واستشارتها، او اصطحابها معك لمساعدتك في اختيار الفستان المناسب، ويمكن كذلك اللجوء اليها لترشدك الى التسريحة المناسبة لشعرك، وكذلك الاكسسوارات المناسبة لفستان الزفاف .

 

اعلانات

عن islam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!