الرئيسية / اخبار / فرنسا ترفض لقب السيدة الأولي

فرنسا ترفض لقب السيدة الأولي

اعلانات
اعلانات

فرنسا ترفض لقب السيدة الأولى 

                                                 إيمانويل ماكرون وبريجيت

لطالما أثارت “بريجيت ماكرون” ا اهتمام الإعلام قبل دخولها قصر الإليزيه ، وكانت مادة خصبة للصحف والمجالات التي خصصت لها مجموعة من التحليلات حول شخصيتها وذكائها وعلاقتها بتلميذها السابق الذي تكبره بأكثر من ثلاثين عام ، والذي بدوره أصبح بعد ذلك أصغر رئيس تولي حكم الجمهورية الفرنسية .

زادت الأضواء وتسلطت أكثر بعد حصول بريجيت علي لقب السيدة الأولي علي جميع أفعالها الكبيرة والصغيرة ، المهم منها والغير مهم.

اعلانات

عريضة بحوالي 200 ألف توقيع ضد استحداث لقب “السيدة الأولي”:

أطلقت حملة علي الإنترنت ضد استحداث لقب ” السيدة الأولي ” ، واستطاعت جمع نحو 200 ألف توقيع ، وسبب هذه الحملة هو رفض الموقعون علي العريضة أن تخصص لزوجة الرئيس ميزانية خاصة من المال العام وضرائب الشعب الفرنسي .

ولا تتمتع السيدة الأولي في فرنسا بصفة رسمية كما هو الحال في الولايات المتحدة ، لكن الرئيس الفرنسي “ماكرون” أكد خلال حملته الانتخابية إنه سيقترح ان يكون دور رسميا حتي ولو بدون مقابل .

ويدعو الالتماس الذي جاء في العريضة التي نشرت علي موقع (تشينج.أورج) إلي منع البرلمان منح السيدة الأولي أي صفة رسمية وعدم تخصيص أي اموال لها .

يذكر أن بريجيت (64عاما حاليا) كانت تبلغ من العمر 39 عام حين كانت تدرس لماكرون في الثانوية ، وتزوج ماكرون وبريجيت عام 2007


 

اعلانات

عن islam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!