الرئيسية / اخبار / ارتفاع عدد ضحايا مسجد الروضة إلى 305 قتيل

ارتفاع عدد ضحايا مسجد الروضة إلى 305 قتيل

اعلانات
اعلانات

ارتفاع عدد ضحايا مسجد الروضة إلى 305 قتيل

وكلمة الرئيس السيسي

آخر تحديث : 7 ربيع الأول 1439 هـ – 25 نوفمبر 2017 م
وقال شهود عيان ” للعربية ” أن مسلحين مجهولين فجروا العبوة الناسفة في مسجد الروضة شرق مدينة بئر العبد ، وتسبب الإنفجار في مقتل 305 من بينهم 27 طفلاً ، وإصابة 128 أثناء تأديتهم صلاة الجمعة ، كما أضرموا النيران عليهم .
وقد أسفر الإنفجار أيضاً عن تلف وأضرار كبيرة بالمسجد وسقوط محتوياته .
وصرحوا أيضاً أن الإرهابيين قد أضرموا النيران في السيارات الموجودة ، ثم أقاموا بقطع الطريق الذي يؤدي إلى القرية ، وساعرت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة ، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين .
وقد عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع عاجل باللجنة الأمنية ، وتضم وزيري الداخلية والدفاع ورئيس جهاز المخابرات العامة للبحث في الأوضاع ، والتحقيق في هذا الحادث الغاشم .

وكان من كلمات الرئيس السيسي في كلمته اليوم :

اعلانات

” بنحاربه لوحدنا ، مصر بتواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة وعن العالم بالكامل ، وعشان كده ، كل اللي بيتم ده هو محاولة لايقافنا عن جهودنا في مواجهة الإرهاب ، ومحاولة لتحطيم ارادتنا وتحركنا اللي بيهدف إلى إيقاف المخطط الإجرامي الرهيب الذي يهدف إلى تدمير ما تبقى من منطقتنا .

نحن صامدنون نحن صامدنون ، وسنتصدى وسنستمر ، زي ماقولت كده ، هذا العمل لن يزيدنا إلا إصرار ، وأنا بقول لكل المصريين لازم تكونوا متأكدين وواثقين في إن المعركة اللي انتم تخوضوها هي أنبل وأشرف معركة على الإطلاق ، في مواجهة الشر وأهله ، في مواجهة الأعمال الخسيسة  ، في مواجهة ترويع الآمنين، في مواجهة القتلة ، وهنشوف ربنا هيساعد مين .

أنا  بقولكم كده عشان انتم لازم تكونوا متأكدين إن ربنا سبحانه وتعالى لا يمكن أبداً يخذل أهل الخير وماينصرش أهل الخير ومايدعمش أهل الخير ، ويهزم أهل الشر ، أهل الخراب ، أهل التدمير .

مرة تانية ، عزائي لأسر الشهداء ، تمنياتي بالشفاء للمصابين ، مرة تانية بقول لكل المصريين ، هذا الأمر هذا الحادث لن يزيدنا إلا إصرار إلا قوة ، على إن احنا بنواجه وسنواجه الأرهاب بكل القوة وبكل العزم الذي لا يليه .
تحيا مصر ، تحيا مصر ، تحيا مصر .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ”

والجدير بالذكر أن رئاسة الجمهورية قد أعلنت حداداً لمدة ثلاثة أيام على الضحايا الأبرياء بمسجد الروضة بالعريش .

المصدر : العربية.نت

اعلانات

عن islam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!